اختبار فقدان الحزمة

ما الذي يسبب فقدان الحزمة؟

غالبًا ما تكون أسباب فقدان الحزم هي نفس أسباب أي مشكلة في الشبكة. غالبًا ما تكون المشكلة الأساسية هي ازدحام الشبكة. يحاول عدد كبير جدًا من الأشخاص استخدام اتصال شبكة في وقت واحد ، ولا تستطيع أجهزة توجيه الشبكة معالجة ما يجب القيام به مع جميع الحزم بالسرعة الكافية لذلك يتعين عليهم بالضرورة إسقاط بعضها. يجب عليك التحقق من مقدار النطاق الترددي الذي يتم استخدامه (إما من خلال جهاز التوجيه الخاص بك أو باستخدام Resource Monitor أو Task Manager على Windows ، أو Activity Monitor على MacOS ، أو System Monitor على Ubuntu أو أي برنامج مشابه ، اعتمادًا على نظامك) ، ومعرفة ما إذا هذا النطاق الترددي يمكن أن تدعمه شبكتك من خلال اختبار السرعة. ومع ذلك ، حتى إذا كنت لا تستخدم نطاقًا تردديًا أكبر مما يمكن لشبكتك واتصالك بالإنترنت التعامل معه ، فقد يظل عدد الحزم يثقل كاهل شيء ما ، ولكن من الصعب قياس عدد الحزم التي ترسلها برامج (إلا إذا كنت تستخدم نظام MacOS) و ما يمكنك التعامل معه. يمكنك محاولة إجراء اختبارات متعددة بإعدادات مختلفة وتخمين ما يمكن لاتصالك التعامل معه على الأقل.

سبب آخر محتمل هو وجود كبل سيئ ، واتصال Wi-Fi ، وجهاز توجيه (إذا كنت تبحث عن واحد جديد ، فإنني أوصي بـ Linksys WRT AC3200 على الطرف الأعلى و TP-Link AC1750 على الطرف السفلي.) ، أو بطاقة الشبكة (أوصي باستخدام Gigabyte GC-WB867D-I لسطح المكتب - بل إنه يدعم تقنية Bluetooth! ). إذا كان جزء من الاتصال معيبًا أو تالفًا ، فقد يتم فقد الحزم هناك. يجب أن تحاول التبديل من اتصال لاسلكي إلى اتصال سلكي أو تبديل الأجزاء لمعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة. (أيضًا ، يرجى العلم بأنني أتقاضى أموالاً إذا كنت تستخدم الروابط الخاصة بي.) ومع ذلك ، يمكن أن يحدث هذا في كل من شبكتك الشخصية وشبكة مزود خدمة الإنترنت (ISP). في الواقع ، من المحتمل جدًا أن هذا هو خطأ مزود خدمة الإنترنت لديك. قد يكون هناك كابل تالف يتم توصيله بمنزلك أو قد يكون به جهاز توجيه إشكالي أو غير ملائم في نظامه. اعتمادًا على هوية مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، قد لا يكون متعاونًا للغاية في حل المشكلة ، ولكن من المحتمل أن تضطر إلى الاتصال بهم وجعلهم يحلون المشكلة من نهايتهم إذا كنت تعلم أنها ليست ملكك.

على الرغم من أنه من غير المحتمل (ولكن ليس من المستحيل) أن تكون نتائج الاختبار الخاصة بك ناتجة عن مشكلة في هذا الموقع ، يمكن أيضًا أن يكون فقد الحزمة في نهاية الخادم لأي خدمة أخرى تحاول استخدامها وتجد مشاكل معها. تزداد احتمالية حدوث ذلك مع لعبة نمت شعبيتها فجأة ، على سبيل المثال. قد لا يكون قادرًا على التعامل مع جميع اللاعبين ، لذا فإنه يسقط بعض الحزم على الرغم من أن اتصالك جيد. يعتبر تشخيص ما إذا كنت أنت أو اللعبة من حالات الاستخدام الرئيسية لهذا الموقع. إذا أشار اختبار فقدان الحزمة هذا إلى أنك لا تعاني من فقدان الحزمة ، ولكن هناك لعبة تقول أنك تفعل ذلك ، فمن المحتمل أن تكون هذه مشكلة اللعبة وليست مشكلتك. ربما اتصل بالمطورين (أو أيًا كان مضيف الخادم) لجعلهم يحلون المشكلة.

في بعض الأحيان ، لا تُفقد الحزم أيضًا حقًا ، لأنها تصل في النهاية ، لكنها متأخرة جدًا لدرجة أنها قد تكون كذلك. لقد جعلت هذه الأداة قابلة للتكوين من حيث التأخير المقبول ، ولكن يجب تقليل زمن الوصول والارتعاش بغض النظر عن ذلك. كما قلت ، عادة ما تكون ناجمة عن مشكلات مماثلة مثل فقدان الحزم.

نأمل أن يسمح لك العثور على السبب بإصلاح المشكلة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد كتبت دليلًا تقريبيًا حول إصلاح فقدان الحزمة ، على الرغم من أنه قد يكون متكررًا بعض الشيء بعد ذلك.

Packet Loss Test

What Causes Packet Loss?

The causes of packet loss are often the same as the causes for any network issue. The core issue is often network congestion. Too many people are trying to use a network connection at once, and the network routers cannot process what to do with all the packets fast enough so they necessarily have to drop some. You should check how much of your bandwidth is being used (either through your router or with Resource Monitor or Task Manager on Windows, Activity Monitor on MacOS, or System Monitor on Ubuntu or some similar program, depending on your system), and see if that bandwidth can be supported by your network with a speed test. However, even if you are not using more bandwidth than your network and Internet connection can handle, the number of packets could still be overloading something, but it is hard to measure how many packets programs are sending (unless you're on MacOS) and what you can handle. You could try running multiple tests with different settings though and guess what your connection can handle at least.

Another likely cause is a bad cable, Wi-Fi connection, router (If you're looking for a new one, I recommend the Linksys WRT AC3200 on the higher-end and the TP-Link AC1750 on the lower-end.), or networking card (I recommend the Gigabyte GC-WB867D-I—it even supports Bluetooth!). If some part of the connection is defective or damaged, packets could be lost there. You should try switching from a wireless connection to a wired or switching out parts to see if this resolves the issue. However, this can occur both in your personal network and in that of your Internet service provider (ISP). In fact, it's pretty likely that it is your ISP's fault. It could have a bad cable running to your house or it may have a problematic or inadequate router in its system. Depending on who your ISP is, it may not be too cooperative in resolving the issue, but you likely will have to call and have them resolve the issue on their end if you know it's not on yours.

While your test results are unlikely (but not impossible) to be caused by an issue with this site, packet loss can also be on the server's end of whatever other service you are trying to use and finding problems with. This is more likely with, say, a game that has suddenly grown in popularity. It might not be able to handle all the players so it drops some packets even though your connection is fine. Diagnosing whether it's you or the game is a key use case for this site. If this packet loss test says you don't have packet loss, but a game says you do, it's probably the game's problem, not yours. Maybe contact the developers (or whoever the server host is) to have them resolve the issue.

Sometimes packets are also not truly lost, as they arrive eventually, but they are so late that they might as well be. I've made this tool configurable as to what an acceptable delay is, but latency and jitter should ideally be reduced regardless. As I said, they are usually caused by similar issues as packet loss.

Hopefully, finding the cause will allow you to fix the issue. If not, I've written a rough guide on fixing packet loss, though it may be a bit repetitive after this.